تخطى إلى المحتوى

رسميا! مسلسل هاري بوتر جديد على منصة HBO Max

رسميا! مسلسل هاري بوتر جديد على منصة HBO Max

الرئيسية » المقالات » رسميا! مسلسل هاري بوتر جديد على منصة HBO Max
مسلسل هاري بوتر
رسميا! مسلسل هاري بوتر جديد على منصة HBO Max
رواية الشوفير محمد الجراي

الإعلان عن المسلسل

تأكد أن مسلسلا جديدا مبنيّا على السلسلة الشهيرة؛ “هاري بوتر”، سيعرض على منصة “HBO Max”، بعد إعلان شركة “Warner Bros. Discovery” عن الأمر خلال مؤتمر خاص للصحافيين والمستثمرين يوم الثاني عشر من أبريل/ أفريل 2023. وكان بعض الشائعات قد تسرّبت سابقاً عن الأمر وبالتحديد في الثالث من أبريل/ أفريل في نفس السنة. لكن الشركة أكدت الخبر وأكّدت تفاصيل المسلسل الجديد، الذي سيعتمد على سلسلة روايات “جي. كي. رولينغ” الشهيرة. وسيندرج هذا المسلسل ضمن سلسلة من الإنتاجات ستكون تحت مسمّى “Max Original” الخاصة بمنصة جديدة ستدمج كلّا من خدمتي “Discovery+” و “HBO Max”، ستسمّى “MAX”.

التفاصيل

وحسب بيان أصدرته الشركة، سيتم إنتاج كل موسم من المسلسل على أساس جزء من سلسلة روايات “هاري بوتر”. وسيتمّ اختيار ممثلين جدد. كما وعد المنتجون بإظهار “معاني جديدة للرواية”، حسب تعبيرهم، في المدّة الزمنية التي ستكون طويلة لعرض جميع أجزاء المسلسل. وأضاف “كيسي بلويس”، رئيس قسم المحتوى في “HBO Max”: “يسعدنا تقديم فرصة للجمهور لتجربة مدرسة “هوجوارتس” بطريقة جديدة تماماً. إن “هاري بوتر” يعدّ ظاهرة ثقافية، ومن الواضح أنّه كان هناك حب متواصل وشديد للعالم الساحر منذ إطلاق السلسلة. وسيمكِّن هذا العمل الجديد الأصلي من “Max” بالتعاون مع شركة “Warner Bros. Television”، و “J.K. Rowling”، من الاستكشاف العميق لكل كتاب من الكتب التي ما يزال يستمتع بها متابعوها بعد كلّ هذه السنين”.

وستتولى إنتاج المسلسل كل من شركة “Max” و”Brontë Film and TV”، و”Warner Bros. Television”، بينما ستتولى “J.K. Rowling”، مهام الإنتاج التنفيذي بالتعاون مع “Neil Blair” و “Ruth Kenley-Letts”، ومن المنتظر أن يتولى “David Heyman” أيضاً معها مهام الإنتاج التنفيذي.

النجاح السّابق للسلسلة الأصليّة

وينهي هذا الإعلان سنوات من الشائعات حول إنتاج مسلسل عن عالم “هاري بوتر”. وذكرت مجلة “فارايتي” في سنة 2021، قبل استحواذ “Discovery” على “Warner Media”، أن الشركة تسعى إلى انتاج عرض ما يتعلّق بعالم “هاري بوتر”.

وقد ثبت نجاح هذه السلسلة في السنوات الّتي تلت ظهورها أول مرّة، بشكل لافت للنّظر، في عديد أنواع وسائط الإعلام: حيث نشرت الرواية الأولى في السلسلة “هاري بوتر وحجر الفيلسوف” (أو “هاري بوتر وحجر الساحر” في الولايات المتحدة) في عام 1997، ثمّ إصدار الكتاب الأخير “هاري بوتر وأقداس الموت” في عام 2007. بالإضافة إلى الكتب، التي حققت جميعها نجاحاً باهراً. قد تم إنتاج ثماني أفلام عن “هاري بوتر”. التي حققت إيرادات تزيد عن 7.7 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي. ثمّ سلسلة أفلام “Fantastic Beasts”، ومنتزهات خاصّة بطابع “هاري بوتر”، وألعاب الكترونية، مثل لُعْبَة الفيديو “Hogwarts Legacy” التي تم إطلاقها حديثاً. وهناك أيضاً مسرحية “برودواي” ناجحة تحمل عنوان “هاري بوتر والطفل الملعون” التي تعدّ تتمة للسلسلة الأصلية من الكتب.

اقرأ أيضا

أحدث المقالات